في ذكرى بيعة قائد المسيرة .. عدد من المسؤولين: مشاعر الولاء والتلاحم تخالج أبناء الوطن

أكدوا أن خادم الحرمين الشريفين سار بالمملكة نحو التقدم والازدهار

أكد عدد من المسؤولين في مناطق المملكة على مشاعر الولاء والتلاحم التي تخالج أبناء الوطن في ذكرى بيعة قائد المسيرة، وقالوا إن ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية تأتي ونحن ننعم بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل ثم بفضل التلاحم والترابط بين الشعب السعودي الوفي الأصيل والقيادة الرشيدة، وهذا ما يدعونا للفخر بقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بوطننا الغالي، حاملين مشاعر الوفاء، وصدق الانتماء لهذه الأرض المباركة بلاد الحرمين الشريفين التي تنعم ولله الحمد في عهد سلمان.

رئيس محكمة الاستئناف المساعد بنجران

رفع رئيس محكمة الاستئناف المساعد بمنطقة نجران حسن بن حمد الحماد التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة وتولية - أيده الله - مقاليد الحكم.

وقال الحماد في تصريح بهذه المناسبة: تحل علينا هذه الذكرى بقلوب ملؤها الحب والأمن والاطمئنان والإنجاز والعطاء، في مجالات الحياة وصنوفها، نشاهد عجلة التطور وتحديث أجهزة ومؤسسات الدولة يمضيان سوياً مع مواصلة تنفيذ المشروعات التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء المملكة".

وأضاف: "خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، لم يألُ جهداً في المضي قدماً بمسيرة الوطن نحو التقدم، فقد تعددت نشاطاته في المجالات المختلفة، سواءً على المستوى الداخلي أو الخارجي في إطار حرصه الكبير على توفير الحياة الكريمة للمواطن.

وأوضح، أن هذه الذكرى تحمل عدة مضامين، أبرزها الولاء من الشعب الوفي لقائد مسيرته الوطنية نحو التنمية والبناء، وتأمين كل ما من شأنه تعزيز مكانة بلادنا الغالية بين الأمم، تنميةً واستقراراً، كما تحل والوطن يخطو بثقة نحو مزيد من العلو في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، في ظل الجهود الإصلاحية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.

ونوه الحماد بما تشهده المملكة في هذا العهد الزاهر من تحولات وإصلاحات عززت من دورها خليجياً وعربياً وعالمياً، فضلاً عن مسيرة التنمية الشاملة التي تتميز بالحزم والشفافية، ومحاربة الفساد والتطوير، والمضي في تنفيذ رؤية المملكة 2030م التي تنم عن بعد نظر القيادة الرشيدة، واستشرافها للمستقبل وترسيخ الأمن والأمان.

مدير الدفاع المدني بالمدينة المنورة

مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العميد عبدالرحمن بن عبدالحميد الحربي، رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة ذكرى البيعتة الرابعة وتوليه - أيده الله - مقاليد الحكم .

وقال في تصريح بهذه المناسبة: "إن هذه الذكرى تدعونا للفخر بقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بوطننا الغالي، وصدق الانتماء لهذه الأرض المباركة، وإخلاص العمل من أجل تقدم ورفعة بلادنا بين الأمم"، مؤكداً أن الوطن في عهد خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ ينعم ولله الحمد بنهضة تنموية شاملة وتطور في شتى المجالات، داعياً الله تعالى أن يحفظ على المملكة أمنها واستقرارها.

مدير هيئة السياحة بالشرقية

وأعرب المدير العام لهيئة السياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان عن اعتزازه بما تحقق للوطن في هذا العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ.

وقال في تصريح بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين: قاد الملك سلمان الوطن بحكمة وبثاقب بصيرة نحو التقدم والرقي حاملاً على عاتقه رعاية أبناء الوطن والارتقاء بالمملكة لمصاف الدول المتقدمة.

ونوه بما تضمنه هذا العهد الزاهر من استراتيجيات للمضي قدماً نحو الأفضل، إذ حدد رؤية المملكة 2030 الأهداف والغايات ففي الشأن الاقتصادي حددت الأهداف والتخطيط لتنويع مصادر الدخل، مبيناً أن الرؤية أعطت قطاع السياحة والتراث الوطني حقه الكامل من الاهتمام والعناية والتخطيط، بوصفه أحد القطاعات المهمة، المرشحة لتحقيق المردود الاقتصادي للبلاد، فضلاً عن المردود الاجتماعي والثقافي.

وأشار المهندس البنيان إلى أنه في الفترة الأخيرة، شهد القطاع السياحي حراكاً غير عادي في جميع مناطق المملكة، خاصة في المنطقة الشرقية، حيث نمت فيها استثمارات القطاع، وأنشئت الفنادق والمتنزهات والمنتجعات، وكان لقطاع التراث نصيبه هو الآخر من هذا الاهتمام، في سن الأنظمة والتشريعات التي تحمي التراث وتصونه، خاصة مع برنامج خادم الحرمين الشريفين للعنايه بالتراث الوطني، متوقعاً أن تنمو هذه الحركة في المرحلة المقبلة، حتى يحقق القطاع السياحي كل التطلعات المأمولة منه".

وقال المهندس البنيان: "مرت أربع سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم، والمملكة شهدت الكثير من القرارات والإصلاحات والعمل الجاد، الذي نجح في تعزيز رفاهية المواطن، مع المحافظة على دورها ومكانتها الإقليمية والدولية.

مدير مياه المدينة المنورة

ورفع مدير عام خدمات المياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس سلطان بن عواد الذبياني خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لتوليه -أيده الله- مقاليد الحكم.

وقال، إننا في هذه المناسبة نستحضر جهود خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة في مسيرة البناء والنماء وفق منهج مدروس جسدته رؤية طموحة 2030، لاسيما في قطاع المياه من خلال المشاريع التي أسهمت في تطوير الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.

وأكد الذبياني أن المدينة المنورة حظيت بالرعاية والاهتمام وتقديم أفضل الخدمات لسكانها، وفي مقدمتها عمارة وتطوير المسجد النبوي، مشيراً إلى أن قطاع المياه بالمنطقة شهد تطوراً كبيراً في قطاع المياه من خلال توفير كميات المياه الواردة من محطات التحلية بينبع واعتماد مشاريع حديثة لقطاع المياه، سائلاً الله عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يحفظ جنودنا البواسل على ثغور الوطن.

مدير فرع العمل بتبوك

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله الحربي أن ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ملكاً للمملكة العربية السعودية تأتي ونحن ننعم بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل ثم بفضل التلاحم والترابط بين الشعب السعودي الوفي الأصيل والقيادة الرشيدة، وهذا ما يدعونا للفخر بقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بوطننا الغالي، حاملين مشاعر الوفاء، وصدق الانتماء لهذه الأرض المباركة، بلاد الحرمين الشريفين التي تنعم ولله الحمد في عهد سلمان العزم والحزم بنهضة تنموية شاملة وتطور في شتى المجالات لتوفر حياة كريمة للمواطن الكريم والمقيم على أرض المملكة وبما ينهض برسالتها ودورها على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال: إننا في هذا المقام نؤكد تكاتفنا وتعاضدنا مع قيادتنا، سائلاً الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في كل مساعيهما، وأن يرفع بهما شأن الوطن، ويعز بهما الإسلام والمسلمين.

مدير جوازات نجران

ورفع مدير جوازات منطقة نجران اللواء الدكتور سليمان بن صالح السليمان باسمه ونيابة عن منسوبي جوازات المنطقة التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-، بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة.

وقال اللواء السليمان: إنّ من نعم الله علينا في هذا الوطن الغالي، أنّ منّ علينا في المملكة العربية السعودية بقيادة مباركة عظيمة، ظلت منذ عهد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - مصدر أمان وفخرٍ وسعادة لشعب المملكة، وعندما تحل ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله -، في مثل هذه الأيام، فإننا نستذكر لحظات عظيمة من تاريخ المملكة الذي يسجل منجزات ملك مبارك قاد شعبه وبلاده نحو القمة وضرب بسيف الحزم والعزم أعداء الأمة، وهو بفضل الله يسير بمركب هذه الدولة نحو الأمان والنجاح، قريباً من شعبه محباً لهم، حريصاً على نهضة الوطن وموقعه بين الأمم.

وأضاف السليمان أن المشروعات التنموية والاقتصادية التي يدشنها خادم الحرمين الشريفين في كل بقعة من الوطن الغالي، هي دليل على حرصه – حفظه الله -، لكي ينعم المواطن والوطن بالاستقرار والرخاء والازدهار والنماء، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ لنا قيادتنا الحكيمة ووطننا الغالي، وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

عميد الكلية التقنية بجدة

ونوه عميد الكلية التقنية بمحافظة جدة المهندس عبدالرحمن بن سعيد السريعي بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في إكمال مسيرة الإنجازات الشمولية في المملكة لبناء الوطن والمواطن ليضيف إلى سجلاتها الحافلة الكثير من بوادر الخير والنماء ورفاهية المواطن وتوفير سبل الحياة الكريمة.

وقال في تصريح بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين: إننا نبادله بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا أسمى معاني الحب والولاء والتلاحم، مؤكداً أن ذكرى البيعة حدث تاريخي يحمل في طياته استشعار نعمة الأمن والاستقرار والازدهار التي حبا الله بها المملكة، لتكون محوراً مهماً في العالم من حيث دورها الرائد وواقعها الاقتصادي المعاصر الذي بات واقعاً ملموساً.

وأشار المهندس السريعي، إلى أن السنوات الماضية اتسمت بالكثير من المكتسبات الحضارية والإدارة الحصيفة من خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - في التعاطي مع قضايا الشأنين الداخلي والخارجي مما كان له الأثر البالغ في تعزيز دور مؤسسات الدولة التي دعمها بالأوامر الملكية والخطط الطموحة لضمان تحقيق قفزة تنموية فعالة، ونتلمس اليوم برامج التنمية الشاملة في مختلف المجالات لتعود نتائجها إلى خير الوطن والمواطن .

وأكد أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تتبوأ مكانة مرموقة بين دول العالم لدورها الفاعل أقليماً وعربياً ودولياً، منوهاً بجهوده - أيده الله - في خدمة قضايا الأمة الإسلامية وخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

مدير الدفاع المدني بالشرقية

وأكد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء راشد بن صالح المري، أن الوطن في ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، يستحضر مسيرة التنمية الوطنية والتخطيط لمستقبل واعد.

وبين، أن المملكة شهدت في عهد خادم الحرمين الشريفين تطورات متسارعة حيث لم يألُ - أيده الله - منذ توليه مقاليد الحكم جهدًا للمضي قدم بمسيرة الوطن نحو التقدم.

وقال اللواء المري: "إن هذه الذكرى الغالية على قلوبنا تحل ووطننا ينعم بالأمن والأمان والاستقرار والتقدم والازدهار بفضل الله ثم بفضل هذه القيادة الحكيمة وشعبها الوفي المتلاحم والمترابط مع قيادته، مشيراً إلى أن بلادنا تشهد مرحلة اقتصادية مهمة تستوجب من أبناء هذا الوطن الوقوف مع قيادته لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 هذه الرؤية التي أضحت محل تقدير العالم لما تحمله من فكر اقتصادي عالٍ وخطط مدروسة تخدم الوطن والمواطن وتعود بالنفع عليهم.

مدير التعليم بالطائف

ورفع المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله -، بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة وتوليه مقاليد الحكم.

وأكد، أن المملكة العربية السعودية شهدت حراكاً تنموياً في مختلف المجالات، حيث أسهم هذا الحراك في دفع عجلة التطور في الكوادر البشرية الوطنية، وازدهرت على إثره البلاد وتقدمت بخطى ثابتة من منطلق رؤية المملكة 2030 الطموحة وبرنامج التحول الوطني 2020، حتى أصبحت هذه النظرة الثاقبة مترجمة لواقع تحقيق الإنجازات، مضيفاً أن هذا العهد رسم المجد للوطن وقطع دابر الفتن.

وأضاف اللهيبي أنه في هذه الذكرى يقف التعليم شامخاً، لما لقيه من ولاة الأمر من دعم غير المحدود، في توفير البيئة الملائمة في الميدان التربوي، ما أدى لانعكاسه بصورة إيجابية مشرقة في تخريج الأجيال، ليكونوا لبنة صالحة تنير الوطن مستقبلاً، وانفتحت آفاق واسعة لحاملي رسالة التعليم من منسوبي التعليم في مجال التطوير المهني، وأسهم في تكاتف الجهود في رفع راية الوطن خفّاقة في مختلف المحافل التعليمية على المستويين الإقليمي والعالمي.

رئيس غرفة نجران

ورفع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بنجران محيميد بن صالح آل شرمة التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة.

وقال آل شرمة في تصريح بهذه المناسبة: إننا في ذكرى البيعة الرابعة نقف إجلالاً واحتراماً لملك أعاد صياغة التاريخ بمواقفه الشجاعة التي تجلت في نصرة المظلوم وإغاثة الملهوف وإعادة الحق لأصحابه حيث أثبت للعالم أجمع أن هذه الأرض المباركة تنعم بقيادة رشيدة وشعب كريم.

وأضاف آل شرمة: أربعة أعوام من الازدهار والنمو شهدها وطننا الغالي في وقت تمر به أكثر الدول من حولنا بالعديد من الاضطرابات والأزمات، وكل ذلك بفضل من الله ثم بفضل قيادة رجل المرحلة ورمز الأمتين العربية والإسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، رجل الحزم والعزم، فها نحن كل يوم نشهد إطلاق وتدشين الكثير من المشروعات التنموية والاقتصادية في شتى المجالات في أنحاء المملكة التي تدل على حرصه -أيده الله- على أن تأخذ المملكة مكانتها العالمية بين دول العالم المتقدم في التطور والنمو.

مدير تعليم الباحة

ووصف المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالمناسبة الوطنية التي تتجدد فيها مشاعر الولاء والالتفاف وتعزيز اللحمة بين القيادة والشعب الوفي.

وبين أن هذه المناسبة تأتي ونحن في مرحلة تنموية زاهرة فتحت لأبناء الوطن أبواب آمال وطموحات كبيرة من خلال تبني رؤية المملكة 2030 وبما تعنيه من تطلعات كبيرة نحو المستقبل والتنمية المستدامة في بناء الإنسان وتعزيز مقومات تقدم الوطن واستمرار تطوره ورسم المستقبل الزاهر للأجيال القادمة بإذن الله تعالى.

وقال الدكتور الزهراني: "في هذه الذكرى يخالجنا الشعور بالاعتزاز لما يمثله قائد مسيرتنا ـ حفظه الله ـ من أهمية على خارطة الاهتمام العالمي ومناصرة القضايا الإسلامية والعربية والسعي لما فيه خير الإنسانية، حيث كانت وما زالت المملكة هي الملاذ للأشقاء وقت الشدة والناصر للمظلومين عند الأزمات، إلى جانب ما توليه قيادتنا الرشيدة من رعاية كريمة واهتمام بالإنسان السعودي الذي هو الهدف الأول للتنمية".

وأكد ما يمثله التعليم من أهمية نحو بلوغ الغايات السامية والمقاصد النبيلة، حيث يشكل التعليم محوراً أساسياً لرؤية المملكة، مبيناً أن ذلك يعكس مدى اهتمام قائد مسيرتنا - حفظه الله ورعاه - بالتعليم وعنايته بالنشء وإعدادهم للقيام برسالتهم في مواصلة مسيرة التنمية الوطنية المباركة.

ورفع مدير عام التعليم بالباحة باسمه وباسم طلاب وطالبات الباحة ومعلميهم والأسرة التعليمية أصدق عبارات الحب ومشاعر الولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-، داعيًا الله العلي القدير أن يحفظه ويمتعه بالصحة والعافية، وأن يحفظ ولي عهده الأمين، ويحفظ وطننا ويديم عليه التقدم والازدهار.

أمين منطقة تبوك

وعدّ أمين منطقة تبوك المهندس فارس بن مياح الشفق ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ملكاً للبلاد مناسبة غالية على بلادنا وعلى قلوب جميع أبناء الوطن، وأنها تأتي ونحن ننعم في بلادنا بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل أولاً، ثم بفضل التلاحم والترابط بين الشعب السعودي الوفي الأصيل والقيادة الرشيدة.

وقال، إننا نحمد الله تعالى أن سخر لنا حكومة رشيدة تحكم بكتاب الله وسنة نبيه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وهي مناسبة تدعونا للفخر بقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بوطننا الغالي، وتمثل تجسيداً لمشاعر الوفاء، وصدق الانتماء لهذه الأرض المباركة أرض الحرمين الشريفين، وإخلاص العمل من أجل تقدم ورفعة بلادنا بين الأمم.

وأشار إلى أن المملكة اليوم تؤكد للعالم أجمع أنها لم ولن تتخلى عن دورها القيادي في توجيه المنطقة نحو الأمن والسلام والاستقرار، فقد حصلت المملكة على مراكز متقدمة بين دول العالم بسبب المواقف المتزنة والحكيمة تجاه مختلف القضايا الدولية، فتمكنت من الإسهام في معالجة الكثير من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى أن بلادنا الغالية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- تنعم ولله الحمد بنهضة تنموية شاملة وتطور في شتى المجالات، بما توفر لبلادنا من أجواء أمنية واقتصادية وحياة كريمة للمواطن والمقيم على حد سواء.

ورفع أمين منطقة تبوك التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- داعيًا الله عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يحفظ بلادنا وقادتنا من كل مكروه، وأن يطيل عمر خادم الحرمين الشريفين على طاعته، وأن يجزيه عن الإسلام والمسلمين خيرًا.

مدير عام جمرك مطار المدينة المنورة

ورفع مدير عام جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة مشعل بن حسن علي الزبيدي باسمه وكافة منسوبي القطاع التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة والشعب السعودي الكريم بمناسبة حلول الذكرى الرابعة على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم في البلاد, سائلاً الله العلي القدير أن يديم على بلادنا أمنها وعزها واستقرارها في ظل قيادتها الحكيمة.

وبيّن الزبيدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة: أنه لمن الواجب علينا أن نشكر الله على ما أنعم الله به علينا من نعم لا تعد ولا تحصى منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - مروراً بعهد أبنائه الملوك - رحمهم الله - حتى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله بنصره وتوفيقه - فقد دأبت بلادنا منذ تأسيسها على تطبيق شرع الله، والالتزام بالعقيدة الإسلامية السمحة والمنهج الوسطي, والتأكيد على التزامها بشرف خدمة بيت الله الحرام, ومسجد رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام, والتأكيد على ترسيخ نهج الاعتدال والوسطية, والتطوير المستمر للحاضر بما لا يتعارض مع الثوابت.

وقال: نحتفل اليوم بمرور أربع سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان - حفظه الله ورعاه - مقاليد الحكم في البلاد, وهو يقودنا بكل حزم وعزم والعالم حولنا يتابع إنجازات المملكة العربية السعودية التي تشهد تصاعداً في وتيرة التقدم والنماء في ظروف عصيبة تمر بها منطقتنا, وتتصاعد يوماً بعد يوم، وهذه الخطط - بفضل الله تعالى - ثم بفضل القرارات الموفقة التي تتخذها القيادة الحكيمة، والتوجهات المستقبلية الطموحة المرتبطة بتحقيق رؤية المملكة 2030 الرامية إلى غدٍ أكثر إشراقاً لهذا الوطن الغالي وأبنائه.

وأشار الزبيدي إلى حزمة القرارات الطموحة التي تم اتخاذها لرسم مستقبل بلادنا، إذ تم الإعلان عن حزمة من المشاريع التنموية الرائدة التي من شأنها تعزيز فرص تشغيل الشباب السعودي الذي يمثّل الروح المستقبلية للوطن، حيث تم إنشاء وإعادة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة والمؤسسات والهيئات العامة, بما يتوافق مع هذه المرحلة الانتقالية التي تشهدها الدولة، ومنها إنشاء جهاز رئاسة أمن الدولة، وإنشاء الهيئة العامة للصناعات العسكرية، والهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وتحويل مصلحة الجمارك إلى هيئة مستقلة باسم "الهيئة العامة للجمارك", وتعديل اسم هيئة التحقيق والادعاء العام إلى "النيابة العامة"، إضافة إلى الإعلان عن عدة مشروعات كبرى حيوية وهامة ومن ضمنها مشروعات القدية، والبحر الأحمر، ونيوم، إلى جانب ما تم تدشينه مؤخراً على يد قائد المسيرة - أيده الله - ضمن مشروعات "وعد الشمال" الطموح, والتي ستشكّل دعماً لاقتصاد الدولة, وتعزيزاً لإيراداتها وميزانيتها, وستأخذها بمشيئة الله إلى الريادة في هذا المجال.

ونوّه مدير عام جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة بالنجاحات المتلاحقة التي تحققت في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على كافة الأصعدة داخلياً وخارجياً, فقد قام - أيده الله - بجولات تاريخية على الصعيدين الداخلية والخارجية، حيث قام بزيارات لكل من مناطق القصيم وحائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية, وأدخلت هذه الزيارات البهجة والفرح في نفوس المواطنين, نظير ما حملته من أخبار مفرحة, وافتتاح جملة من مشروعات الخير والنماء في مختلف المناطق والمدن.

واستعرض جانباً من مسار العمل الدبلوماسي الذي حققته بلادنا خلال السنوات الأربع الماضية الذي استهله قائد المسيرة - حفظه الله - بزيارات تاريخية شملت العديد من الدول العربية والإسلامية والصديقة، إذ أكدت هذه الجولات الدور المتنامي للمملكة على الصعيد الدولي في شتى المجالات, وأبرزت الثقل السياسي والاقتصادي والدور الريادي للمملكة.

أمين الطائف

ورفع أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل باسمه واسم رئيس وأعضاء المجلس البلدي ومنسوبي الأمانة والبلديات المرتبطة كافة التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة الذكرى الرابعة لبيعته – أيده الله – وتوليه مقاليد الحكم، مؤكداً أن هذه المناسبة تحل وبلادنا تشهد لحمة وطنية بين القيادة الحكيمة والشعب النبيل، وتتسابق الخطى نحو مرحلة جديدة من التطوير والتجديد والازدهار.

وأكد، أن هذه الذكرى تهل ببشائر الخير على الوطن والمواطنين بحمد الله، وتواصل بلادنا فيها سعيها الدؤوب للارتقاء إلى مصاف الدول المتقدمة بخطط نهضوية شاملة تطال نواحي الحياة، مبيناً أنّ المملكة شهدت في هذا العهد الزاهر تحولاً، لافتاً نحو الإصلاح الاقتصادي الشامل المعتمد على الإنتاج والتنوع الكبير وفق الرؤية الطموحة 2030، وما تضمنته من برامج وخطط ومبادرات متنوعة تشمل مختلف الجوانب التنموية والخدمية والبنية التحتية ومشاريع النهضة الحضارية.

وقال: لقد سخّر الله لوطننا الغالي قيادة حكيمة وضعت المواطن في مقدمة اهتمامها، وأكرمنا بالخيرات والمنجزات العظيمة التي ستحدث نقلة نوعية في تحفيز الإبداع، وتنمية الموارد في مختلف القطاعات، ومواصلة العمل على ازدهار الاقتصاد ورفاهية الأجيال بإذن الله.

وأضاف: تتجلى في هذه المناسبة معاني التلاحم والتعاضد والوقوف صفاً واحداً مع قيادتنا في مواجهة كيد الكائدين، داعياً الله العلي القدير أن يمكّن لولاة أمرنا ويسدد خطاهم، وأن يديم على المملكة أمنها واستقرارها .

اعلان
في ذكرى بيعة قائد المسيرة .. عدد من المسؤولين: مشاعر الولاء والتلاحم تخالج أبناء الوطن
سبق

أكد عدد من المسؤولين في مناطق المملكة على مشاعر الولاء والتلاحم التي تخالج أبناء الوطن في ذكرى بيعة قائد المسيرة، وقالوا إن ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية تأتي ونحن ننعم بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل ثم بفضل التلاحم والترابط بين الشعب السعودي الوفي الأصيل والقيادة الرشيدة، وهذا ما يدعونا للفخر بقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بوطننا الغالي، حاملين مشاعر الوفاء، وصدق الانتماء لهذه الأرض المباركة بلاد الحرمين الشريفين التي تنعم ولله الحمد في عهد سلمان.

رئيس محكمة الاستئناف المساعد بنجران

رفع رئيس محكمة الاستئناف المساعد بمنطقة نجران حسن بن حمد الحماد التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة وتولية - أيده الله - مقاليد الحكم.

وقال الحماد في تصريح بهذه المناسبة: تحل علينا هذه الذكرى بقلوب ملؤها الحب والأمن والاطمئنان والإنجاز والعطاء، في مجالات الحياة وصنوفها، نشاهد عجلة التطور وتحديث أجهزة ومؤسسات الدولة يمضيان سوياً مع مواصلة تنفيذ المشروعات التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء المملكة".

وأضاف: "خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، لم يألُ جهداً في المضي قدماً بمسيرة الوطن نحو التقدم، فقد تعددت نشاطاته في المجالات المختلفة، سواءً على المستوى الداخلي أو الخارجي في إطار حرصه الكبير على توفير الحياة الكريمة للمواطن.

وأوضح، أن هذه الذكرى تحمل عدة مضامين، أبرزها الولاء من الشعب الوفي لقائد مسيرته الوطنية نحو التنمية والبناء، وتأمين كل ما من شأنه تعزيز مكانة بلادنا الغالية بين الأمم، تنميةً واستقراراً، كما تحل والوطن يخطو بثقة نحو مزيد من العلو في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، في ظل الجهود الإصلاحية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.

ونوه الحماد بما تشهده المملكة في هذا العهد الزاهر من تحولات وإصلاحات عززت من دورها خليجياً وعربياً وعالمياً، فضلاً عن مسيرة التنمية الشاملة التي تتميز بالحزم والشفافية، ومحاربة الفساد والتطوير، والمضي في تنفيذ رؤية المملكة 2030م التي تنم عن بعد نظر القيادة الرشيدة، واستشرافها للمستقبل وترسيخ الأمن والأمان.

مدير الدفاع المدني بالمدينة المنورة

مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العميد عبدالرحمن بن عبدالحميد الحربي، رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة ذكرى البيعتة الرابعة وتوليه - أيده الله - مقاليد الحكم .

وقال في تصريح بهذه المناسبة: "إن هذه الذكرى تدعونا للفخر بقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بوطننا الغالي، وصدق الانتماء لهذه الأرض المباركة، وإخلاص العمل من أجل تقدم ورفعة بلادنا بين الأمم"، مؤكداً أن الوطن في عهد خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ ينعم ولله الحمد بنهضة تنموية شاملة وتطور في شتى المجالات، داعياً الله تعالى أن يحفظ على المملكة أمنها واستقرارها.

مدير هيئة السياحة بالشرقية

وأعرب المدير العام لهيئة السياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان عن اعتزازه بما تحقق للوطن في هذا العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ.

وقال في تصريح بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين: قاد الملك سلمان الوطن بحكمة وبثاقب بصيرة نحو التقدم والرقي حاملاً على عاتقه رعاية أبناء الوطن والارتقاء بالمملكة لمصاف الدول المتقدمة.

ونوه بما تضمنه هذا العهد الزاهر من استراتيجيات للمضي قدماً نحو الأفضل، إذ حدد رؤية المملكة 2030 الأهداف والغايات ففي الشأن الاقتصادي حددت الأهداف والتخطيط لتنويع مصادر الدخل، مبيناً أن الرؤية أعطت قطاع السياحة والتراث الوطني حقه الكامل من الاهتمام والعناية والتخطيط، بوصفه أحد القطاعات المهمة، المرشحة لتحقيق المردود الاقتصادي للبلاد، فضلاً عن المردود الاجتماعي والثقافي.

وأشار المهندس البنيان إلى أنه في الفترة الأخيرة، شهد القطاع السياحي حراكاً غير عادي في جميع مناطق المملكة، خاصة في المنطقة الشرقية، حيث نمت فيها استثمارات القطاع، وأنشئت الفنادق والمتنزهات والمنتجعات، وكان لقطاع التراث نصيبه هو الآخر من هذا الاهتمام، في سن الأنظمة والتشريعات التي تحمي التراث وتصونه، خاصة مع برنامج خادم الحرمين الشريفين للعنايه بالتراث الوطني، متوقعاً أن تنمو هذه الحركة في المرحلة المقبلة، حتى يحقق القطاع السياحي كل التطلعات المأمولة منه".

وقال المهندس البنيان: "مرت أربع سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم، والمملكة شهدت الكثير من القرارات والإصلاحات والعمل الجاد، الذي نجح في تعزيز رفاهية المواطن، مع المحافظة على دورها ومكانتها الإقليمية والدولية.

مدير مياه المدينة المنورة

ورفع مدير عام خدمات المياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس سلطان بن عواد الذبياني خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لتوليه -أيده الله- مقاليد الحكم.

وقال، إننا في هذه المناسبة نستحضر جهود خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة في مسيرة البناء والنماء وفق منهج مدروس جسدته رؤية طموحة 2030، لاسيما في قطاع المياه من خلال المشاريع التي أسهمت في تطوير الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.

وأكد الذبياني أن المدينة المنورة حظيت بالرعاية والاهتمام وتقديم أفضل الخدمات لسكانها، وفي مقدمتها عمارة وتطوير المسجد النبوي، مشيراً إلى أن قطاع المياه بالمنطقة شهد تطوراً كبيراً في قطاع المياه من خلال توفير كميات المياه الواردة من محطات التحلية بينبع واعتماد مشاريع حديثة لقطاع المياه، سائلاً الله عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يحفظ جنودنا البواسل على ثغور الوطن.

مدير فرع العمل بتبوك

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله الحربي أن ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ملكاً للمملكة العربية السعودية تأتي ونحن ننعم بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل ثم بفضل التلاحم والترابط بين الشعب السعودي الوفي الأصيل والقيادة الرشيدة، وهذا ما يدعونا للفخر بقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بوطننا الغالي، حاملين مشاعر الوفاء، وصدق الانتماء لهذه الأرض المباركة، بلاد الحرمين الشريفين التي تنعم ولله الحمد في عهد سلمان العزم والحزم بنهضة تنموية شاملة وتطور في شتى المجالات لتوفر حياة كريمة للمواطن الكريم والمقيم على أرض المملكة وبما ينهض برسالتها ودورها على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال: إننا في هذا المقام نؤكد تكاتفنا وتعاضدنا مع قيادتنا، سائلاً الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في كل مساعيهما، وأن يرفع بهما شأن الوطن، ويعز بهما الإسلام والمسلمين.

مدير جوازات نجران

ورفع مدير جوازات منطقة نجران اللواء الدكتور سليمان بن صالح السليمان باسمه ونيابة عن منسوبي جوازات المنطقة التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-، بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة.

وقال اللواء السليمان: إنّ من نعم الله علينا في هذا الوطن الغالي، أنّ منّ علينا في المملكة العربية السعودية بقيادة مباركة عظيمة، ظلت منذ عهد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - مصدر أمان وفخرٍ وسعادة لشعب المملكة، وعندما تحل ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله -، في مثل هذه الأيام، فإننا نستذكر لحظات عظيمة من تاريخ المملكة الذي يسجل منجزات ملك مبارك قاد شعبه وبلاده نحو القمة وضرب بسيف الحزم والعزم أعداء الأمة، وهو بفضل الله يسير بمركب هذه الدولة نحو الأمان والنجاح، قريباً من شعبه محباً لهم، حريصاً على نهضة الوطن وموقعه بين الأمم.

وأضاف السليمان أن المشروعات التنموية والاقتصادية التي يدشنها خادم الحرمين الشريفين في كل بقعة من الوطن الغالي، هي دليل على حرصه – حفظه الله -، لكي ينعم المواطن والوطن بالاستقرار والرخاء والازدهار والنماء، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ لنا قيادتنا الحكيمة ووطننا الغالي، وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

عميد الكلية التقنية بجدة

ونوه عميد الكلية التقنية بمحافظة جدة المهندس عبدالرحمن بن سعيد السريعي بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في إكمال مسيرة الإنجازات الشمولية في المملكة لبناء الوطن والمواطن ليضيف إلى سجلاتها الحافلة الكثير من بوادر الخير والنماء ورفاهية المواطن وتوفير سبل الحياة الكريمة.

وقال في تصريح بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين: إننا نبادله بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا أسمى معاني الحب والولاء والتلاحم، مؤكداً أن ذكرى البيعة حدث تاريخي يحمل في طياته استشعار نعمة الأمن والاستقرار والازدهار التي حبا الله بها المملكة، لتكون محوراً مهماً في العالم من حيث دورها الرائد وواقعها الاقتصادي المعاصر الذي بات واقعاً ملموساً.

وأشار المهندس السريعي، إلى أن السنوات الماضية اتسمت بالكثير من المكتسبات الحضارية والإدارة الحصيفة من خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - في التعاطي مع قضايا الشأنين الداخلي والخارجي مما كان له الأثر البالغ في تعزيز دور مؤسسات الدولة التي دعمها بالأوامر الملكية والخطط الطموحة لضمان تحقيق قفزة تنموية فعالة، ونتلمس اليوم برامج التنمية الشاملة في مختلف المجالات لتعود نتائجها إلى خير الوطن والمواطن .

وأكد أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تتبوأ مكانة مرموقة بين دول العالم لدورها الفاعل أقليماً وعربياً ودولياً، منوهاً بجهوده - أيده الله - في خدمة قضايا الأمة الإسلامية وخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

مدير الدفاع المدني بالشرقية

وأكد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء راشد بن صالح المري، أن الوطن في ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، يستحضر مسيرة التنمية الوطنية والتخطيط لمستقبل واعد.

وبين، أن المملكة شهدت في عهد خادم الحرمين الشريفين تطورات متسارعة حيث لم يألُ - أيده الله - منذ توليه مقاليد الحكم جهدًا للمضي قدم بمسيرة الوطن نحو التقدم.

وقال اللواء المري: "إن هذه الذكرى الغالية على قلوبنا تحل ووطننا ينعم بالأمن والأمان والاستقرار والتقدم والازدهار بفضل الله ثم بفضل هذه القيادة الحكيمة وشعبها الوفي المتلاحم والمترابط مع قيادته، مشيراً إلى أن بلادنا تشهد مرحلة اقتصادية مهمة تستوجب من أبناء هذا الوطن الوقوف مع قيادته لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 هذه الرؤية التي أضحت محل تقدير العالم لما تحمله من فكر اقتصادي عالٍ وخطط مدروسة تخدم الوطن والمواطن وتعود بالنفع عليهم.

مدير التعليم بالطائف

ورفع المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله -، بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة وتوليه مقاليد الحكم.

وأكد، أن المملكة العربية السعودية شهدت حراكاً تنموياً في مختلف المجالات، حيث أسهم هذا الحراك في دفع عجلة التطور في الكوادر البشرية الوطنية، وازدهرت على إثره البلاد وتقدمت بخطى ثابتة من منطلق رؤية المملكة 2030 الطموحة وبرنامج التحول الوطني 2020، حتى أصبحت هذه النظرة الثاقبة مترجمة لواقع تحقيق الإنجازات، مضيفاً أن هذا العهد رسم المجد للوطن وقطع دابر الفتن.

وأضاف اللهيبي أنه في هذه الذكرى يقف التعليم شامخاً، لما لقيه من ولاة الأمر من دعم غير المحدود، في توفير البيئة الملائمة في الميدان التربوي، ما أدى لانعكاسه بصورة إيجابية مشرقة في تخريج الأجيال، ليكونوا لبنة صالحة تنير الوطن مستقبلاً، وانفتحت آفاق واسعة لحاملي رسالة التعليم من منسوبي التعليم في مجال التطوير المهني، وأسهم في تكاتف الجهود في رفع راية الوطن خفّاقة في مختلف المحافل التعليمية على المستويين الإقليمي والعالمي.

رئيس غرفة نجران

ورفع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بنجران محيميد بن صالح آل شرمة التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة.

وقال آل شرمة في تصريح بهذه المناسبة: إننا في ذكرى البيعة الرابعة نقف إجلالاً واحتراماً لملك أعاد صياغة التاريخ بمواقفه الشجاعة التي تجلت في نصرة المظلوم وإغاثة الملهوف وإعادة الحق لأصحابه حيث أثبت للعالم أجمع أن هذه الأرض المباركة تنعم بقيادة رشيدة وشعب كريم.

وأضاف آل شرمة: أربعة أعوام من الازدهار والنمو شهدها وطننا الغالي في وقت تمر به أكثر الدول من حولنا بالعديد من الاضطرابات والأزمات، وكل ذلك بفضل من الله ثم بفضل قيادة رجل المرحلة ورمز الأمتين العربية والإسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، رجل الحزم والعزم، فها نحن كل يوم نشهد إطلاق وتدشين الكثير من المشروعات التنموية والاقتصادية في شتى المجالات في أنحاء المملكة التي تدل على حرصه -أيده الله- على أن تأخذ المملكة مكانتها العالمية بين دول العالم المتقدم في التطور والنمو.

مدير تعليم الباحة

ووصف المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالمناسبة الوطنية التي تتجدد فيها مشاعر الولاء والالتفاف وتعزيز اللحمة بين القيادة والشعب الوفي.

وبين أن هذه المناسبة تأتي ونحن في مرحلة تنموية زاهرة فتحت لأبناء الوطن أبواب آمال وطموحات كبيرة من خلال تبني رؤية المملكة 2030 وبما تعنيه من تطلعات كبيرة نحو المستقبل والتنمية المستدامة في بناء الإنسان وتعزيز مقومات تقدم الوطن واستمرار تطوره ورسم المستقبل الزاهر للأجيال القادمة بإذن الله تعالى.

وقال الدكتور الزهراني: "في هذه الذكرى يخالجنا الشعور بالاعتزاز لما يمثله قائد مسيرتنا ـ حفظه الله ـ من أهمية على خارطة الاهتمام العالمي ومناصرة القضايا الإسلامية والعربية والسعي لما فيه خير الإنسانية، حيث كانت وما زالت المملكة هي الملاذ للأشقاء وقت الشدة والناصر للمظلومين عند الأزمات، إلى جانب ما توليه قيادتنا الرشيدة من رعاية كريمة واهتمام بالإنسان السعودي الذي هو الهدف الأول للتنمية".

وأكد ما يمثله التعليم من أهمية نحو بلوغ الغايات السامية والمقاصد النبيلة، حيث يشكل التعليم محوراً أساسياً لرؤية المملكة، مبيناً أن ذلك يعكس مدى اهتمام قائد مسيرتنا - حفظه الله ورعاه - بالتعليم وعنايته بالنشء وإعدادهم للقيام برسالتهم في مواصلة مسيرة التنمية الوطنية المباركة.

ورفع مدير عام التعليم بالباحة باسمه وباسم طلاب وطالبات الباحة ومعلميهم والأسرة التعليمية أصدق عبارات الحب ومشاعر الولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-، داعيًا الله العلي القدير أن يحفظه ويمتعه بالصحة والعافية، وأن يحفظ ولي عهده الأمين، ويحفظ وطننا ويديم عليه التقدم والازدهار.

أمين منطقة تبوك

وعدّ أمين منطقة تبوك المهندس فارس بن مياح الشفق ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ملكاً للبلاد مناسبة غالية على بلادنا وعلى قلوب جميع أبناء الوطن، وأنها تأتي ونحن ننعم في بلادنا بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل أولاً، ثم بفضل التلاحم والترابط بين الشعب السعودي الوفي الأصيل والقيادة الرشيدة.

وقال، إننا نحمد الله تعالى أن سخر لنا حكومة رشيدة تحكم بكتاب الله وسنة نبيه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وهي مناسبة تدعونا للفخر بقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بوطننا الغالي، وتمثل تجسيداً لمشاعر الوفاء، وصدق الانتماء لهذه الأرض المباركة أرض الحرمين الشريفين، وإخلاص العمل من أجل تقدم ورفعة بلادنا بين الأمم.

وأشار إلى أن المملكة اليوم تؤكد للعالم أجمع أنها لم ولن تتخلى عن دورها القيادي في توجيه المنطقة نحو الأمن والسلام والاستقرار، فقد حصلت المملكة على مراكز متقدمة بين دول العالم بسبب المواقف المتزنة والحكيمة تجاه مختلف القضايا الدولية، فتمكنت من الإسهام في معالجة الكثير من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى أن بلادنا الغالية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- تنعم ولله الحمد بنهضة تنموية شاملة وتطور في شتى المجالات، بما توفر لبلادنا من أجواء أمنية واقتصادية وحياة كريمة للمواطن والمقيم على حد سواء.

ورفع أمين منطقة تبوك التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- داعيًا الله عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يحفظ بلادنا وقادتنا من كل مكروه، وأن يطيل عمر خادم الحرمين الشريفين على طاعته، وأن يجزيه عن الإسلام والمسلمين خيرًا.

مدير عام جمرك مطار المدينة المنورة

ورفع مدير عام جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة مشعل بن حسن علي الزبيدي باسمه وكافة منسوبي القطاع التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة والشعب السعودي الكريم بمناسبة حلول الذكرى الرابعة على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم في البلاد, سائلاً الله العلي القدير أن يديم على بلادنا أمنها وعزها واستقرارها في ظل قيادتها الحكيمة.

وبيّن الزبيدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة: أنه لمن الواجب علينا أن نشكر الله على ما أنعم الله به علينا من نعم لا تعد ولا تحصى منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - مروراً بعهد أبنائه الملوك - رحمهم الله - حتى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله بنصره وتوفيقه - فقد دأبت بلادنا منذ تأسيسها على تطبيق شرع الله، والالتزام بالعقيدة الإسلامية السمحة والمنهج الوسطي, والتأكيد على التزامها بشرف خدمة بيت الله الحرام, ومسجد رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام, والتأكيد على ترسيخ نهج الاعتدال والوسطية, والتطوير المستمر للحاضر بما لا يتعارض مع الثوابت.

وقال: نحتفل اليوم بمرور أربع سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان - حفظه الله ورعاه - مقاليد الحكم في البلاد, وهو يقودنا بكل حزم وعزم والعالم حولنا يتابع إنجازات المملكة العربية السعودية التي تشهد تصاعداً في وتيرة التقدم والنماء في ظروف عصيبة تمر بها منطقتنا, وتتصاعد يوماً بعد يوم، وهذه الخطط - بفضل الله تعالى - ثم بفضل القرارات الموفقة التي تتخذها القيادة الحكيمة، والتوجهات المستقبلية الطموحة المرتبطة بتحقيق رؤية المملكة 2030 الرامية إلى غدٍ أكثر إشراقاً لهذا الوطن الغالي وأبنائه.

وأشار الزبيدي إلى حزمة القرارات الطموحة التي تم اتخاذها لرسم مستقبل بلادنا، إذ تم الإعلان عن حزمة من المشاريع التنموية الرائدة التي من شأنها تعزيز فرص تشغيل الشباب السعودي الذي يمثّل الروح المستقبلية للوطن، حيث تم إنشاء وإعادة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة والمؤسسات والهيئات العامة, بما يتوافق مع هذه المرحلة الانتقالية التي تشهدها الدولة، ومنها إنشاء جهاز رئاسة أمن الدولة، وإنشاء الهيئة العامة للصناعات العسكرية، والهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وتحويل مصلحة الجمارك إلى هيئة مستقلة باسم "الهيئة العامة للجمارك", وتعديل اسم هيئة التحقيق والادعاء العام إلى "النيابة العامة"، إضافة إلى الإعلان عن عدة مشروعات كبرى حيوية وهامة ومن ضمنها مشروعات القدية، والبحر الأحمر، ونيوم، إلى جانب ما تم تدشينه مؤخراً على يد قائد المسيرة - أيده الله - ضمن مشروعات "وعد الشمال" الطموح, والتي ستشكّل دعماً لاقتصاد الدولة, وتعزيزاً لإيراداتها وميزانيتها, وستأخذها بمشيئة الله إلى الريادة في هذا المجال.

ونوّه مدير عام جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة بالنجاحات المتلاحقة التي تحققت في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على كافة الأصعدة داخلياً وخارجياً, فقد قام - أيده الله - بجولات تاريخية على الصعيدين الداخلية والخارجية، حيث قام بزيارات لكل من مناطق القصيم وحائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية, وأدخلت هذه الزيارات البهجة والفرح في نفوس المواطنين, نظير ما حملته من أخبار مفرحة, وافتتاح جملة من مشروعات الخير والنماء في مختلف المناطق والمدن.

واستعرض جانباً من مسار العمل الدبلوماسي الذي حققته بلادنا خلال السنوات الأربع الماضية الذي استهله قائد المسيرة - حفظه الله - بزيارات تاريخية شملت العديد من الدول العربية والإسلامية والصديقة، إذ أكدت هذه الجولات الدور المتنامي للمملكة على الصعيد الدولي في شتى المجالات, وأبرزت الثقل السياسي والاقتصادي والدور الريادي للمملكة.

أمين الطائف

ورفع أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل باسمه واسم رئيس وأعضاء المجلس البلدي ومنسوبي الأمانة والبلديات المرتبطة كافة التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة الذكرى الرابعة لبيعته – أيده الله – وتوليه مقاليد الحكم، مؤكداً أن هذه المناسبة تحل وبلادنا تشهد لحمة وطنية بين القيادة الحكيمة والشعب النبيل، وتتسابق الخطى نحو مرحلة جديدة من التطوير والتجديد والازدهار.

وأكد، أن هذه الذكرى تهل ببشائر الخير على الوطن والمواطنين بحمد الله، وتواصل بلادنا فيها سعيها الدؤوب للارتقاء إلى مصاف الدول المتقدمة بخطط نهضوية شاملة تطال نواحي الحياة، مبيناً أنّ المملكة شهدت في هذا العهد الزاهر تحولاً، لافتاً نحو الإصلاح الاقتصادي الشامل المعتمد على الإنتاج والتنوع الكبير وفق الرؤية الطموحة 2030، وما تضمنته من برامج وخطط ومبادرات متنوعة تشمل مختلف الجوانب التنموية والخدمية والبنية التحتية ومشاريع النهضة الحضارية.

وقال: لقد سخّر الله لوطننا الغالي قيادة حكيمة وضعت المواطن في مقدمة اهتمامها، وأكرمنا بالخيرات والمنجزات العظيمة التي ستحدث نقلة نوعية في تحفيز الإبداع، وتنمية الموارد في مختلف القطاعات، ومواصلة العمل على ازدهار الاقتصاد ورفاهية الأجيال بإذن الله.

وأضاف: تتجلى في هذه المناسبة معاني التلاحم والتعاضد والوقوف صفاً واحداً مع قيادتنا في مواجهة كيد الكائدين، داعياً الله العلي القدير أن يمكّن لولاة أمرنا ويسدد خطاهم، وأن يديم على المملكة أمنها واستقرارها .

07 ديسمبر 2018 - 29 ربيع الأول 1440
04:30 PM

في ذكرى بيعة قائد المسيرة .. عدد من المسؤولين: مشاعر الولاء والتلاحم تخالج أبناء الوطن

أكدوا أن خادم الحرمين الشريفين سار بالمملكة نحو التقدم والازدهار

A A A
7
16,994

أكد عدد من المسؤولين في مناطق المملكة على مشاعر الولاء والتلاحم التي تخالج أبناء الوطن في ذكرى بيعة قائد المسيرة، وقالوا إن ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكاً للمملكة العربية السعودية تأتي ونحن ننعم بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل ثم بفضل التلاحم والترابط بين الشعب السعودي الوفي الأصيل والقيادة الرشيدة، وهذا ما يدعونا للفخر بقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بوطننا الغالي، حاملين مشاعر الوفاء، وصدق الانتماء لهذه الأرض المباركة بلاد الحرمين الشريفين التي تنعم ولله الحمد في عهد سلمان.

رئيس محكمة الاستئناف المساعد بنجران

رفع رئيس محكمة الاستئناف المساعد بمنطقة نجران حسن بن حمد الحماد التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة وتولية - أيده الله - مقاليد الحكم.

وقال الحماد في تصريح بهذه المناسبة: تحل علينا هذه الذكرى بقلوب ملؤها الحب والأمن والاطمئنان والإنجاز والعطاء، في مجالات الحياة وصنوفها، نشاهد عجلة التطور وتحديث أجهزة ومؤسسات الدولة يمضيان سوياً مع مواصلة تنفيذ المشروعات التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء المملكة".

وأضاف: "خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، لم يألُ جهداً في المضي قدماً بمسيرة الوطن نحو التقدم، فقد تعددت نشاطاته في المجالات المختلفة، سواءً على المستوى الداخلي أو الخارجي في إطار حرصه الكبير على توفير الحياة الكريمة للمواطن.

وأوضح، أن هذه الذكرى تحمل عدة مضامين، أبرزها الولاء من الشعب الوفي لقائد مسيرته الوطنية نحو التنمية والبناء، وتأمين كل ما من شأنه تعزيز مكانة بلادنا الغالية بين الأمم، تنميةً واستقراراً، كما تحل والوطن يخطو بثقة نحو مزيد من العلو في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، في ظل الجهود الإصلاحية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.

ونوه الحماد بما تشهده المملكة في هذا العهد الزاهر من تحولات وإصلاحات عززت من دورها خليجياً وعربياً وعالمياً، فضلاً عن مسيرة التنمية الشاملة التي تتميز بالحزم والشفافية، ومحاربة الفساد والتطوير، والمضي في تنفيذ رؤية المملكة 2030م التي تنم عن بعد نظر القيادة الرشيدة، واستشرافها للمستقبل وترسيخ الأمن والأمان.

مدير الدفاع المدني بالمدينة المنورة

مدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العميد عبدالرحمن بن عبدالحميد الحربي، رفع التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بمناسبة ذكرى البيعتة الرابعة وتوليه - أيده الله - مقاليد الحكم .

وقال في تصريح بهذه المناسبة: "إن هذه الذكرى تدعونا للفخر بقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بوطننا الغالي، وصدق الانتماء لهذه الأرض المباركة، وإخلاص العمل من أجل تقدم ورفعة بلادنا بين الأمم"، مؤكداً أن الوطن في عهد خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ ينعم ولله الحمد بنهضة تنموية شاملة وتطور في شتى المجالات، داعياً الله تعالى أن يحفظ على المملكة أمنها واستقرارها.

مدير هيئة السياحة بالشرقية

وأعرب المدير العام لهيئة السياحة والتراث الوطني أمين مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان عن اعتزازه بما تحقق للوطن في هذا العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ.

وقال في تصريح بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين: قاد الملك سلمان الوطن بحكمة وبثاقب بصيرة نحو التقدم والرقي حاملاً على عاتقه رعاية أبناء الوطن والارتقاء بالمملكة لمصاف الدول المتقدمة.

ونوه بما تضمنه هذا العهد الزاهر من استراتيجيات للمضي قدماً نحو الأفضل، إذ حدد رؤية المملكة 2030 الأهداف والغايات ففي الشأن الاقتصادي حددت الأهداف والتخطيط لتنويع مصادر الدخل، مبيناً أن الرؤية أعطت قطاع السياحة والتراث الوطني حقه الكامل من الاهتمام والعناية والتخطيط، بوصفه أحد القطاعات المهمة، المرشحة لتحقيق المردود الاقتصادي للبلاد، فضلاً عن المردود الاجتماعي والثقافي.

وأشار المهندس البنيان إلى أنه في الفترة الأخيرة، شهد القطاع السياحي حراكاً غير عادي في جميع مناطق المملكة، خاصة في المنطقة الشرقية، حيث نمت فيها استثمارات القطاع، وأنشئت الفنادق والمتنزهات والمنتجعات، وكان لقطاع التراث نصيبه هو الآخر من هذا الاهتمام، في سن الأنظمة والتشريعات التي تحمي التراث وتصونه، خاصة مع برنامج خادم الحرمين الشريفين للعنايه بالتراث الوطني، متوقعاً أن تنمو هذه الحركة في المرحلة المقبلة، حتى يحقق القطاع السياحي كل التطلعات المأمولة منه".

وقال المهندس البنيان: "مرت أربع سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم، والمملكة شهدت الكثير من القرارات والإصلاحات والعمل الجاد، الذي نجح في تعزيز رفاهية المواطن، مع المحافظة على دورها ومكانتها الإقليمية والدولية.

مدير مياه المدينة المنورة

ورفع مدير عام خدمات المياه بمنطقة المدينة المنورة المهندس سلطان بن عواد الذبياني خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لتوليه -أيده الله- مقاليد الحكم.

وقال، إننا في هذه المناسبة نستحضر جهود خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة في مسيرة البناء والنماء وفق منهج مدروس جسدته رؤية طموحة 2030، لاسيما في قطاع المياه من خلال المشاريع التي أسهمت في تطوير الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.

وأكد الذبياني أن المدينة المنورة حظيت بالرعاية والاهتمام وتقديم أفضل الخدمات لسكانها، وفي مقدمتها عمارة وتطوير المسجد النبوي، مشيراً إلى أن قطاع المياه بالمنطقة شهد تطوراً كبيراً في قطاع المياه من خلال توفير كميات المياه الواردة من محطات التحلية بينبع واعتماد مشاريع حديثة لقطاع المياه، سائلاً الله عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يحفظ جنودنا البواسل على ثغور الوطن.

مدير فرع العمل بتبوك

وأكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله الحربي أن ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ملكاً للمملكة العربية السعودية تأتي ونحن ننعم بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل ثم بفضل التلاحم والترابط بين الشعب السعودي الوفي الأصيل والقيادة الرشيدة، وهذا ما يدعونا للفخر بقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بوطننا الغالي، حاملين مشاعر الوفاء، وصدق الانتماء لهذه الأرض المباركة، بلاد الحرمين الشريفين التي تنعم ولله الحمد في عهد سلمان العزم والحزم بنهضة تنموية شاملة وتطور في شتى المجالات لتوفر حياة كريمة للمواطن الكريم والمقيم على أرض المملكة وبما ينهض برسالتها ودورها على المستويين الإقليمي والعالمي.

وقال: إننا في هذا المقام نؤكد تكاتفنا وتعاضدنا مع قيادتنا، سائلاً الله أن يوفق خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- في كل مساعيهما، وأن يرفع بهما شأن الوطن، ويعز بهما الإسلام والمسلمين.

مدير جوازات نجران

ورفع مدير جوازات منطقة نجران اللواء الدكتور سليمان بن صالح السليمان باسمه ونيابة عن منسوبي جوازات المنطقة التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-، بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة.

وقال اللواء السليمان: إنّ من نعم الله علينا في هذا الوطن الغالي، أنّ منّ علينا في المملكة العربية السعودية بقيادة مباركة عظيمة، ظلت منذ عهد الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - مصدر أمان وفخرٍ وسعادة لشعب المملكة، وعندما تحل ذكرى بيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله -، في مثل هذه الأيام، فإننا نستذكر لحظات عظيمة من تاريخ المملكة الذي يسجل منجزات ملك مبارك قاد شعبه وبلاده نحو القمة وضرب بسيف الحزم والعزم أعداء الأمة، وهو بفضل الله يسير بمركب هذه الدولة نحو الأمان والنجاح، قريباً من شعبه محباً لهم، حريصاً على نهضة الوطن وموقعه بين الأمم.

وأضاف السليمان أن المشروعات التنموية والاقتصادية التي يدشنها خادم الحرمين الشريفين في كل بقعة من الوطن الغالي، هي دليل على حرصه – حفظه الله -، لكي ينعم المواطن والوطن بالاستقرار والرخاء والازدهار والنماء، سائلاً الله العلي القدير أن يحفظ لنا قيادتنا الحكيمة ووطننا الغالي، وأن يديم عليه نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

عميد الكلية التقنية بجدة

ونوه عميد الكلية التقنية بمحافظة جدة المهندس عبدالرحمن بن سعيد السريعي بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في إكمال مسيرة الإنجازات الشمولية في المملكة لبناء الوطن والمواطن ليضيف إلى سجلاتها الحافلة الكثير من بوادر الخير والنماء ورفاهية المواطن وتوفير سبل الحياة الكريمة.

وقال في تصريح بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين: إننا نبادله بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا أسمى معاني الحب والولاء والتلاحم، مؤكداً أن ذكرى البيعة حدث تاريخي يحمل في طياته استشعار نعمة الأمن والاستقرار والازدهار التي حبا الله بها المملكة، لتكون محوراً مهماً في العالم من حيث دورها الرائد وواقعها الاقتصادي المعاصر الذي بات واقعاً ملموساً.

وأشار المهندس السريعي، إلى أن السنوات الماضية اتسمت بالكثير من المكتسبات الحضارية والإدارة الحصيفة من خادم الحرمين الشريفين - رعاه الله - في التعاطي مع قضايا الشأنين الداخلي والخارجي مما كان له الأثر البالغ في تعزيز دور مؤسسات الدولة التي دعمها بالأوامر الملكية والخطط الطموحة لضمان تحقيق قفزة تنموية فعالة، ونتلمس اليوم برامج التنمية الشاملة في مختلف المجالات لتعود نتائجها إلى خير الوطن والمواطن .

وأكد أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تتبوأ مكانة مرموقة بين دول العالم لدورها الفاعل أقليماً وعربياً ودولياً، منوهاً بجهوده - أيده الله - في خدمة قضايا الأمة الإسلامية وخدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

مدير الدفاع المدني بالشرقية

وأكد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية اللواء راشد بن صالح المري، أن الوطن في ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، يستحضر مسيرة التنمية الوطنية والتخطيط لمستقبل واعد.

وبين، أن المملكة شهدت في عهد خادم الحرمين الشريفين تطورات متسارعة حيث لم يألُ - أيده الله - منذ توليه مقاليد الحكم جهدًا للمضي قدم بمسيرة الوطن نحو التقدم.

وقال اللواء المري: "إن هذه الذكرى الغالية على قلوبنا تحل ووطننا ينعم بالأمن والأمان والاستقرار والتقدم والازدهار بفضل الله ثم بفضل هذه القيادة الحكيمة وشعبها الوفي المتلاحم والمترابط مع قيادته، مشيراً إلى أن بلادنا تشهد مرحلة اقتصادية مهمة تستوجب من أبناء هذا الوطن الوقوف مع قيادته لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 هذه الرؤية التي أضحت محل تقدير العالم لما تحمله من فكر اقتصادي عالٍ وخطط مدروسة تخدم الوطن والمواطن وتعود بالنفع عليهم.

مدير التعليم بالطائف

ورفع المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - أيده الله -، بمناسبة ذكرى البيعة الرابعة وتوليه مقاليد الحكم.

وأكد، أن المملكة العربية السعودية شهدت حراكاً تنموياً في مختلف المجالات، حيث أسهم هذا الحراك في دفع عجلة التطور في الكوادر البشرية الوطنية، وازدهرت على إثره البلاد وتقدمت بخطى ثابتة من منطلق رؤية المملكة 2030 الطموحة وبرنامج التحول الوطني 2020، حتى أصبحت هذه النظرة الثاقبة مترجمة لواقع تحقيق الإنجازات، مضيفاً أن هذا العهد رسم المجد للوطن وقطع دابر الفتن.

وأضاف اللهيبي أنه في هذه الذكرى يقف التعليم شامخاً، لما لقيه من ولاة الأمر من دعم غير المحدود، في توفير البيئة الملائمة في الميدان التربوي، ما أدى لانعكاسه بصورة إيجابية مشرقة في تخريج الأجيال، ليكونوا لبنة صالحة تنير الوطن مستقبلاً، وانفتحت آفاق واسعة لحاملي رسالة التعليم من منسوبي التعليم في مجال التطوير المهني، وأسهم في تكاتف الجهود في رفع راية الوطن خفّاقة في مختلف المحافل التعليمية على المستويين الإقليمي والعالمي.

رئيس غرفة نجران

ورفع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بنجران محيميد بن صالح آل شرمة التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، بمناسبة الذكرى الرابعة للبيعة.

وقال آل شرمة في تصريح بهذه المناسبة: إننا في ذكرى البيعة الرابعة نقف إجلالاً واحتراماً لملك أعاد صياغة التاريخ بمواقفه الشجاعة التي تجلت في نصرة المظلوم وإغاثة الملهوف وإعادة الحق لأصحابه حيث أثبت للعالم أجمع أن هذه الأرض المباركة تنعم بقيادة رشيدة وشعب كريم.

وأضاف آل شرمة: أربعة أعوام من الازدهار والنمو شهدها وطننا الغالي في وقت تمر به أكثر الدول من حولنا بالعديد من الاضطرابات والأزمات، وكل ذلك بفضل من الله ثم بفضل قيادة رجل المرحلة ورمز الأمتين العربية والإسلامية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، رجل الحزم والعزم، فها نحن كل يوم نشهد إطلاق وتدشين الكثير من المشروعات التنموية والاقتصادية في شتى المجالات في أنحاء المملكة التي تدل على حرصه -أيده الله- على أن تأخذ المملكة مكانتها العالمية بين دول العالم المتقدم في التطور والنمو.

مدير تعليم الباحة

ووصف المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالمناسبة الوطنية التي تتجدد فيها مشاعر الولاء والالتفاف وتعزيز اللحمة بين القيادة والشعب الوفي.

وبين أن هذه المناسبة تأتي ونحن في مرحلة تنموية زاهرة فتحت لأبناء الوطن أبواب آمال وطموحات كبيرة من خلال تبني رؤية المملكة 2030 وبما تعنيه من تطلعات كبيرة نحو المستقبل والتنمية المستدامة في بناء الإنسان وتعزيز مقومات تقدم الوطن واستمرار تطوره ورسم المستقبل الزاهر للأجيال القادمة بإذن الله تعالى.

وقال الدكتور الزهراني: "في هذه الذكرى يخالجنا الشعور بالاعتزاز لما يمثله قائد مسيرتنا ـ حفظه الله ـ من أهمية على خارطة الاهتمام العالمي ومناصرة القضايا الإسلامية والعربية والسعي لما فيه خير الإنسانية، حيث كانت وما زالت المملكة هي الملاذ للأشقاء وقت الشدة والناصر للمظلومين عند الأزمات، إلى جانب ما توليه قيادتنا الرشيدة من رعاية كريمة واهتمام بالإنسان السعودي الذي هو الهدف الأول للتنمية".

وأكد ما يمثله التعليم من أهمية نحو بلوغ الغايات السامية والمقاصد النبيلة، حيث يشكل التعليم محوراً أساسياً لرؤية المملكة، مبيناً أن ذلك يعكس مدى اهتمام قائد مسيرتنا - حفظه الله ورعاه - بالتعليم وعنايته بالنشء وإعدادهم للقيام برسالتهم في مواصلة مسيرة التنمية الوطنية المباركة.

ورفع مدير عام التعليم بالباحة باسمه وباسم طلاب وطالبات الباحة ومعلميهم والأسرة التعليمية أصدق عبارات الحب ومشاعر الولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-، داعيًا الله العلي القدير أن يحفظه ويمتعه بالصحة والعافية، وأن يحفظ ولي عهده الأمين، ويحفظ وطننا ويديم عليه التقدم والازدهار.

أمين منطقة تبوك

وعدّ أمين منطقة تبوك المهندس فارس بن مياح الشفق ذكرى البيعة الرابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ملكاً للبلاد مناسبة غالية على بلادنا وعلى قلوب جميع أبناء الوطن، وأنها تأتي ونحن ننعم في بلادنا بالأمن والأمان والتقدم والازدهار بفضل الله عز وجل أولاً، ثم بفضل التلاحم والترابط بين الشعب السعودي الوفي الأصيل والقيادة الرشيدة.

وقال، إننا نحمد الله تعالى أن سخر لنا حكومة رشيدة تحكم بكتاب الله وسنة نبيه محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وهي مناسبة تدعونا للفخر بقيادتنا الرشيدة والاعتزاز بوطننا الغالي، وتمثل تجسيداً لمشاعر الوفاء، وصدق الانتماء لهذه الأرض المباركة أرض الحرمين الشريفين، وإخلاص العمل من أجل تقدم ورفعة بلادنا بين الأمم.

وأشار إلى أن المملكة اليوم تؤكد للعالم أجمع أنها لم ولن تتخلى عن دورها القيادي في توجيه المنطقة نحو الأمن والسلام والاستقرار، فقد حصلت المملكة على مراكز متقدمة بين دول العالم بسبب المواقف المتزنة والحكيمة تجاه مختلف القضايا الدولية، فتمكنت من الإسهام في معالجة الكثير من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى أن بلادنا الغالية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- تنعم ولله الحمد بنهضة تنموية شاملة وتطور في شتى المجالات، بما توفر لبلادنا من أجواء أمنية واقتصادية وحياة كريمة للمواطن والمقيم على حد سواء.

ورفع أمين منطقة تبوك التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- داعيًا الله عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يحفظ بلادنا وقادتنا من كل مكروه، وأن يطيل عمر خادم الحرمين الشريفين على طاعته، وأن يجزيه عن الإسلام والمسلمين خيرًا.

مدير عام جمرك مطار المدينة المنورة

ورفع مدير عام جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة مشعل بن حسن علي الزبيدي باسمه وكافة منسوبي القطاع التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة والشعب السعودي الكريم بمناسبة حلول الذكرى الرابعة على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - مقاليد الحكم في البلاد, سائلاً الله العلي القدير أن يديم على بلادنا أمنها وعزها واستقرارها في ظل قيادتها الحكيمة.

وبيّن الزبيدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة: أنه لمن الواجب علينا أن نشكر الله على ما أنعم الله به علينا من نعم لا تعد ولا تحصى منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - مروراً بعهد أبنائه الملوك - رحمهم الله - حتى عهدنا الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - أيده الله بنصره وتوفيقه - فقد دأبت بلادنا منذ تأسيسها على تطبيق شرع الله، والالتزام بالعقيدة الإسلامية السمحة والمنهج الوسطي, والتأكيد على التزامها بشرف خدمة بيت الله الحرام, ومسجد رسوله عليه أفضل الصلاة والسلام, والتأكيد على ترسيخ نهج الاعتدال والوسطية, والتطوير المستمر للحاضر بما لا يتعارض مع الثوابت.

وقال: نحتفل اليوم بمرور أربع سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان - حفظه الله ورعاه - مقاليد الحكم في البلاد, وهو يقودنا بكل حزم وعزم والعالم حولنا يتابع إنجازات المملكة العربية السعودية التي تشهد تصاعداً في وتيرة التقدم والنماء في ظروف عصيبة تمر بها منطقتنا, وتتصاعد يوماً بعد يوم، وهذه الخطط - بفضل الله تعالى - ثم بفضل القرارات الموفقة التي تتخذها القيادة الحكيمة، والتوجهات المستقبلية الطموحة المرتبطة بتحقيق رؤية المملكة 2030 الرامية إلى غدٍ أكثر إشراقاً لهذا الوطن الغالي وأبنائه.

وأشار الزبيدي إلى حزمة القرارات الطموحة التي تم اتخاذها لرسم مستقبل بلادنا، إذ تم الإعلان عن حزمة من المشاريع التنموية الرائدة التي من شأنها تعزيز فرص تشغيل الشباب السعودي الذي يمثّل الروح المستقبلية للوطن، حيث تم إنشاء وإعادة هيكلة بعض الوزارات والأجهزة والمؤسسات والهيئات العامة, بما يتوافق مع هذه المرحلة الانتقالية التي تشهدها الدولة، ومنها إنشاء جهاز رئاسة أمن الدولة، وإنشاء الهيئة العامة للصناعات العسكرية، والهيئة الوطنية للأمن السيبراني، وتحويل مصلحة الجمارك إلى هيئة مستقلة باسم "الهيئة العامة للجمارك", وتعديل اسم هيئة التحقيق والادعاء العام إلى "النيابة العامة"، إضافة إلى الإعلان عن عدة مشروعات كبرى حيوية وهامة ومن ضمنها مشروعات القدية، والبحر الأحمر، ونيوم، إلى جانب ما تم تدشينه مؤخراً على يد قائد المسيرة - أيده الله - ضمن مشروعات "وعد الشمال" الطموح, والتي ستشكّل دعماً لاقتصاد الدولة, وتعزيزاً لإيراداتها وميزانيتها, وستأخذها بمشيئة الله إلى الريادة في هذا المجال.

ونوّه مدير عام جمرك مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة بالنجاحات المتلاحقة التي تحققت في هذا العهد الزاهر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على كافة الأصعدة داخلياً وخارجياً, فقد قام - أيده الله - بجولات تاريخية على الصعيدين الداخلية والخارجية، حيث قام بزيارات لكل من مناطق القصيم وحائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية, وأدخلت هذه الزيارات البهجة والفرح في نفوس المواطنين, نظير ما حملته من أخبار مفرحة, وافتتاح جملة من مشروعات الخير والنماء في مختلف المناطق والمدن.

واستعرض جانباً من مسار العمل الدبلوماسي الذي حققته بلادنا خلال السنوات الأربع الماضية الذي استهله قائد المسيرة - حفظه الله - بزيارات تاريخية شملت العديد من الدول العربية والإسلامية والصديقة، إذ أكدت هذه الجولات الدور المتنامي للمملكة على الصعيد الدولي في شتى المجالات, وأبرزت الثقل السياسي والاقتصادي والدور الريادي للمملكة.

أمين الطائف

ورفع أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل باسمه واسم رئيس وأعضاء المجلس البلدي ومنسوبي الأمانة والبلديات المرتبطة كافة التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة الذكرى الرابعة لبيعته – أيده الله – وتوليه مقاليد الحكم، مؤكداً أن هذه المناسبة تحل وبلادنا تشهد لحمة وطنية بين القيادة الحكيمة والشعب النبيل، وتتسابق الخطى نحو مرحلة جديدة من التطوير والتجديد والازدهار.

وأكد، أن هذه الذكرى تهل ببشائر الخير على الوطن والمواطنين بحمد الله، وتواصل بلادنا فيها سعيها الدؤوب للارتقاء إلى مصاف الدول المتقدمة بخطط نهضوية شاملة تطال نواحي الحياة، مبيناً أنّ المملكة شهدت في هذا العهد الزاهر تحولاً، لافتاً نحو الإصلاح الاقتصادي الشامل المعتمد على الإنتاج والتنوع الكبير وفق الرؤية الطموحة 2030، وما تضمنته من برامج وخطط ومبادرات متنوعة تشمل مختلف الجوانب التنموية والخدمية والبنية التحتية ومشاريع النهضة الحضارية.

وقال: لقد سخّر الله لوطننا الغالي قيادة حكيمة وضعت المواطن في مقدمة اهتمامها، وأكرمنا بالخيرات والمنجزات العظيمة التي ستحدث نقلة نوعية في تحفيز الإبداع، وتنمية الموارد في مختلف القطاعات، ومواصلة العمل على ازدهار الاقتصاد ورفاهية الأجيال بإذن الله.

وأضاف: تتجلى في هذه المناسبة معاني التلاحم والتعاضد والوقوف صفاً واحداً مع قيادتنا في مواجهة كيد الكائدين، داعياً الله العلي القدير أن يمكّن لولاة أمرنا ويسدد خطاهم، وأن يديم على المملكة أمنها واستقرارها .